كتب.عبدالله القرزعي

يعيش الإنسان في هذه الحياة ما شاء الله له ؛ وسط تلاطم أمواجها بين متضادات كثيرة ...
يبقى ما يحدد سعادته هو أن يعيش لرسالة سامية وكيف يعبد الله على بصيرة ويكون خيرا وسلاماً على الأخرين
ثم كيف يتبنى رسالة سامية منبثقة من قيم ومعتقدات فطرية سليمة ويسعى لتحقيقها من موقعه أياً كان ..
قد تستغربون لمثال سأرويه لكم حول ذلك المفهوم ؛ المهم لدي هو النمذجة بمعنى أن يكون لما نطرحه نماذج مشرقة تحتذى ليستقيم السلوك ولتعلو الهمة ولتسمو النفس ....

من ويكيبيديا ... فريدريك عمر كانوتي (2 سبتمبر 1977 في رون ألپ) لاعب كرة قدم مالي الجنسية مسلم الديانة ؛ فرنسي المولد ؛ يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الممتازة إشبيلية الإسباني ومنتخب مالي في مركز المهاجم .
في 2 فبراير 2008 تم اختيار كانوتي أفضل لاعب كرة قدم أفريقي وبالتالي أصبح أول لاعب مولود خارج القارة الأفريقية يحصل على هذه الجائزة .
كانوتي متزوج من فاطمة ولديه منها طفلان إبراهيم وإيمان .

الحياة الشخصية
بدأ كانوتي في الالتزام بالتعاليم الإسلامية منذ كان يبلغ من العمر 20 سنة
نتيجة لذلك :
• رفض لبس قميص نادي أشبيلية الذي عليه اسم راعي القميص وهي شركة شركة مراهنات وهي محرمة في الدين الإسلامي . قررت إدارة نادي أشبيلية السماح لكانوتي بلبس القميص من دون وجود اسم الراعي مما حدا بشركة المراهنات بالتبرع لصالح جمعية خيرية إسلامية لإقناع كانوتي بالعدول عن رأيه .

• في سنة 2006 تقدم كانوتي بطلب إلى السلطات المالية من أجل إنشاء قرية للأطفال ولكن لم يتم الرد عليه لحد الآن .

• في سنة 2007 دفع كانوتي أكثر من 700 ألف دولار أمريكي (حوالي يقارب راتبه السنوي) من أجل منع إزالة مسجد في مدينة إشبيلية . ويعود السبب إلى أن إحدى شركات العقار الإسبانية تحاول إزالة المسجد بحجة أن عقد الأرض التي يقع عليها المسجد قد انتهى وبالتالي فقد بات من حقها استخدام المسجد لأي مشاريع أخرى غير دينية وفور وصول الخبر إلى كانوتي عن طريق جماعة من المسلمين الذين يقطنون أشبيلية لم يتوان عن شراء هذه الأرض لمنع إزالة المسجد وعند سؤال كانوتي عن الأمر قال بأنه ( لا يملك أي تعليق على الأمر فالأرض قد عرضت للشراء وقام بشرائها للإبقاء على المسجد ).

• 2009.عبّر اللاعب المالي فريدريك عمر كانوتيه عن تضامنه مع ضحايا القصف الإسرئيلي على قطاع غزة، من خلال كشفه عن قميص كتب عليه بعدة لغات "فلسطين" بعد تسجيله الهدف الثاني لإشبيلية الإسباني في مرمى ضيفه ديبورتيفو لاكورونا في اللقاء الذي جمع الفريقين بدور الـ 16 من كأس ملك أسبانيا.

• 2010 قرر انشاء سلسلة مطاعم "حلال" في اكثر من دولة أوروبية ، حيث ان جميع ما ستقدمه هذه السلسلة هي الأطعمة المشروبات المباحة تبعا للدين الإسلامي .

• يقود حملة كبيرة على الانترنت لتشجيع جميع المسلمين حول العالم في الحفاظ على صلاة الفجر في وقتها وغيرها الكثير من الأعمال الخيرية .

ومازال النجم المالي المسلم لفريق اشبيلية الأسباني فردريك كانوتيه يعطي المثال تلو الأخر للقدوة الحسنة للمسلم الشهير الذي يدافع عن دينه بالتي هي أحسن قال تعالى (ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) [النحل : 125] .

هنا أتساءل :
• كيف لنا أن نحيا برسالة واضحة المعالم ؟
• كيف لنا أن نربي نشأنا على تبني رسائل ايجابية لعمارة الأرض بالخير ؟
• من موقعك كيف تعبر عن حملك لرسالتك وأهمية تبليغها وترسيخها بالتي هي أحسن ؟
• كيف يمكن للفرد أن يثبت للأخرين أنه مسلم بإسلام ؛ لا بعنوان فقط ؟

كانوتيه .... جزاك الله عنا خير الجزاء
صورة مع التحية . لكل لاعب وإنسان مسلم فتح الله عليه باب رزقه من حيث لا يحتسب ؛ ليعبده على بصيرة ؛ وليبلغ عن نبيه ولو أية .

تحياتي لكم


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.