كتب . عبدالله القرزعي
كغيري ممن مر برحلة التربية والتعليم طفلاً ومراهقاً في مخيلتي الكثير عن محطات وشخوص هم حقيقة جزء كبير في بناء شخصيتي ورسم ملامحها ؛ منهم من يسهل تذكره ومنهم من يستعصي ومنهم من يستحيل أن تستجلبه الذاكرة ... إنه قانون الأثر والتأثير إن ايجاباً أو سلباً.
أذكرهم فابتسم لذكرهم وأدعوا لهم بالجزاء الحسن والتوفيق ...
في المرحلة الابتدائية


معلم ومرب الصف الأول والثاني الابتدائي الأستاذ عبدالرحمن بن علي السلمي المعلم الأب الإنسان ؛ جمع فضائل الحسن والحنو والتربية والتعليم ... فله مني الدعاء.

المعلم والمربي الجاد محمد بن علي الغشام معلم اللغة العربية في الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية ؛ أداء متميز ورائحة زكية وعمق علمي وخط جميل ... عاقبني ذات مرة بالضرب المبرح وقسى علي ؛ لأنني فقط لم انتبه للدرس وكنت سارحاً ؛ ومع ذلك تقبلت سلطته بروح رياضية ؛ فمن يعطي ويعاقب بدافع الحرص على المصلحة له منا الدعاء والإباحة.

المعلم والمربي الهادئ المتزن محمد بن عبدالعزيز الطريف معلم مواد التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية ... أب عطوف وشرح هادئ وتمهير رائع .... فله مني الدعاء.

المعلم والمربي محمد بن عبدالعزيز الصليع معلم التربية الفنية الذي حببنا في مادته فنان ذو حس مرهف وأداء متميز .... فله مني الدعاء.

يقود تلك الكوكبة المربي الكبير مدير المدرسة صالح الدهيمان -حفظه الله- مسح دمعتي يوم كنت
متعباً في الصف الأول الابتدائي وأوصلني بسيارته للمنزل ؛ وغسل الدم عن رأسي وعصب رأسي بعد أن ركلت الكرة في ضربة جزاء وأضعتها وكان زميل لي يستعد لركلها فغضب ورماني بحجر كبير شج به رأسي.... سامحه الله .... وله ولسعادة مدير المدرسة مني الدعاء.

في المرحلة المتوسطة

المعلم المتمكن من إدارة الصف وضبطه ومادته الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم السعدي هدوء واتزان عكسه على ثورة المراهقين فسكنوا واستكانوا وتعلموا .... فله مني الدعاء.

المعلم الفنان عبدالمحسن بن عبدالعزيز الشدوخي معلم التربية الفنية أول من أصل لدي حب العمل اليدوي وفنونه ومهاراته ... فله مني الدعاء.

المعلم عبدالله بن إبراهيم العقيل معلم التربية الرياضية صفاء ونقاء وتلقائية التعامل والعمل .... فله مني الدعاء.

في المرحلة الثانوية

المعلم والمربي الكبير خبير الرياضيات الأستاذ شفيق محسب .. من مصر الحبيبة –رحمه الله- حبب إلينا الرياضيات وزينه في عقولنا ففهمناه وتعلمناه... فله مني الدعاء بالرحمة والمغفرة.

المعلم الإنسان حسن القريناوي .. -شفاه الله- من فلسطين الغالية معلم مادتي الأحياء والجولوجيا .. قلب كبير وأبوة طاغية وتلقائية رائعة في التدريس والتعليم .... فله منا الدعاء بالأجر الوفير على ما أصابه وبذله لنا.

في المرحلة الجامعية

الأستاذ الدكتور رأفت محمد جلال –رحمه الله- من مصر ؛ علم وتمكن وبناء عقلية الطالب الجامعي وتأصيل العلمية والانتماء للتخصص ... فله مني الدعاء بالرحمه والمغفرة.

الدكتور زكريا عبدالمقصود من مصر علمية مفرطة واستفاضة مفهمة ؛ وعمل بلا كلل ؛ ولفظية حالمة كأجمل ما تكون .... فله مني الدعاء.

هم أؤلئك من نقشوا وأثروا بأفضالهم ومحاسنهم جيل من أجيال الأمة ؛ أفخر بهم وأدعو لهم الخير كله.... تمثلت من كل واحد منهم نموذجي في التدريس فكنت أتمنى أن أكون مزيج من محاسنهم وعلني فعلت.

هل تصدقون أنني ابتهجت وأنا أسطر لكم كلمات هذه المقالة ؛ إن ذكر الأشياء الجميلة في حياتنا تضفي على أنفسنا لحظات السعادة والأمل ؛ فلتفعلوا كلما انتابتكم نوائب الحياة وعثراتها وقاكم الله منها وأمنكم
تحياتي لكم


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.