![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjAes7faEbNCqYw9cXXuvLATCnrvTVCOCDAhJACPjnW-R1clye0EzeUFhFLLWcFdoD4psT_rNurc4cRo8h_CLhb42wJgc5Rb44Dqqz7_4nVVs36zXyeG5VDBU2q7RNCleKaXV8OmkL41P1I/s200/3dimen_3.jpg)
من أشد كفايات المربي إلحاحاً هو معرفة خصائص من يتعامل معهم ليتعامل معهم وفق تلك الخصائص ولكي لايستغرب كثير من سلوكياتهم ؛ وليعلمهم وفق أسس علمية ؛ وبنظرة عامة لمراحل نمو الطفولة نجد أن
المبكرة 3-5
تعتبر وسيلة فعالة تعالج فترة شديدة الحساسية في حياة الطفل الصغير خاصة في ظل نزول الأمهات إلى ميادين العمل.
الوسطى 6-8
تتسع آفاق الطفل العقلية المعرفية وتعلم المهارات ولذلك تعتبر الفترة الذهبية للتعلم واكتساب المهارات الأكاديمية والانضباطية المختلفة.
المتأخرة 9-11
هي مرحلة ما قبل المراهقة ، التي يكون السلوك العام فيها أكثر جدية تمهيدا لمرحلة المراهقة، وهي أنسب مرحلة لعملية التطبيع الاجتماعي
فضلا اضغط هنا لتحميل محتوى برنامج التعامل مع الأطفال .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق