يبدو بعض الطلاب متحمساً بصورة طبيعية للتعلم
و العديد منهم يتوقعون من معلميهم أن يثيروا دافعيتهم

التعلم الفعال : يعتمد على مقدرة المعلم على أن يحافظ على
التشويق الذي يجلب الطالب إلى الصف الدراسي ( إريكسين ، 1978) .

مهما يكن مستوى الدافعية التي يأتي بها طلابك إلى الفصل فإنها سوف :
تتحول إلى الأحسن أو الأسوأ عن طريق ما يحدث في غرفة الفصل .
لسوء الحظ ، لا توجد وصفة سحرية فريدة لإثارة دافعية الطلاب .
هناك عدد من العوامل التي تؤثر في إثارة دافعية الطلاب للعمل والتعلم

الاهتمام بمحتوى الموضوع
إدراك فائدته
الرغبة العامة في الإنجاز
الثقة بالنفس وتقدير الذات
الصبر والمثابرة .

وبالطبع ، فإنه
ليس كل الطلاب تثار دافعيتهم بنفس المقادير والحاجات والرغبات.
بعض طلابك سيتم إثارة دافعيتهم عن طريق الاستحسان من الآخرين ،
وبعضهم عن طريق التغلب على التحديات
اضغط هنا لتحميل محتوى البرنامج



التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.