يعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة
التي ظهرت في النصف الثاني من القرن العشرين ، غير أنها لاقت
اهتماما كبيرا من التربويين وعلماء النفس على حد سواء .
وكان أول من وضع هذا المصطلح هو : " نوبرت واينر " عام 1948 م .
وقد تركزت في بدايات الاهتمام بها في مجال معرفة النتائج ،
وانصبت في جوهرها على التأكد فيما إذا تحققت
الأهداف التربوية والسلوكية خلال عملية التعلم ، أم لا .
ومما لا شك فيه أن التغذية الراجعة
ومعرفة النتائج مفهومان يعبران عن ظاهرة واحدة.
اضغط هنا لتحميل محتوى برنامج التغذية الراجعة


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.