كتب. عبدالله القرزعيصالح2

كثير منا من يقدر العلم والمعلم والعلماء كون ذلك واجب ديني وهدي نبوي ، فأمة جعلت خيريتها بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعبادة الله على بصيرة هي أمة علم وعمل خصها الله بخاتم كتبه ورسله عليهم الصلاة والسلام..

نتسابق في نهج سلوك يشير إلى ما نحمله من حب وتقدير للعلم والمعلم ونتفاوت في اختيار المقام لمقال قد يكون مؤثر على كثير من الناس وفيه مضامين تربوية سامية لأجيال تأتي من بعدنا لتعمر الأرض بالخير والفلاح ..

كثير هم العظماء الذين أشاروا وأشادوا بأدوار مدارسهم ومعلميهم في مسيرة حياتهم الناجحة ، وبالتأكيد نحن بحاجة لنماذج قريبة منا وضمن مكونات ونسيج مجتمعنا لنكتشف مرة أخرى كيف كان العلم والمعلم نبراساً لنجاحات الناجحين وهدي البشرية لمنهج خالقنا وسيد الخلق ..

رجل شهم كريم ، سجي الخصال ، في محياه البشر ، وفي تعامله منهج الخير ...

قضى 32 عاماً في ممارسة عمله الأمني الوطني الإصلاحي التربوي في اصلاحيات الأمن العام ..

حاز على شهادة قائد ورجل أمن .. من من قال عنهم صلى الله عليه وسلم "أنتم شهداء الله في الأرض"

في يوم تكريمه وترجله من على صهوة جواده وقف مدير عام السجون بمنطقة القصيم سعادة اللواء صالح بن عبدالله بن عبدالرحمن القرزعي أمام جموع من المحبين ممن يرمقون دموع الوداع ليسرد بشجاعة ورباطة جأش فضل الله ثم فضل أحد أبرز المربين ممن كان لهم بصمات بائنة في تكوين شخصيته ونجاحه في عمله ودعى للمربي الفاضل الأستاذ عبدالرحمن الميمان أحد رموز العمل التربوي في محافظة عنيزة وسرد بعض مناقبة وشواهد من ممارسات كانت له نبراساً طوال حياته العملية الأمنية الحساسة ..

وقف التلميذ صالح القرزعي ليجتر بتربيته وذاكرته العبقة بعبق حب العلم وأهله ليذكر فضل معلمه وفضل من لا يفي المقام لذكر فضلهم ..

أما تدويني للموقف فهو كشاهد لأمة خيرية مازال فيها الخير ...

ورسالة لكل مرب ومعلم في نهج القدوة ليرفع الله لكم ذكرا ويعزكم بفضله ..

إن من يدعون أن المجتمع سلب من المعلم قيمته وهيبته كثر !!؟

ولعل مثل تلك المواقف تثبت بأن من يريد أن يكون قدوة ويكابد في التربية ويسمو بسمو رسالته .. فسيجد غير ذي مرة ومضات وفاء ودعاء ..

................................................................................................................................

· المعلم عبدالله بن سالم بن صالح بن عبيد الملقب بالقرزعي هو والد جد سعادة اللواء صالح وجده المعلم عبدالرحمن بن عبدالله السالم

http://child-trng.blogspot.com/2010/07/blog-post_14.html

المعلم والمربي. عبدالله بن سالم بن صالح بن عبيد (القرزعي) 1280-1340هـ

وابناه المعلمان :

المعلم صالح بن عبدالله بن سالم بن صالح بن عبيد (القرزعي) 1307-1349هـ

و المعلم عبدالرحمن بن عبدالله بن سالم بن صالح بن عبيد (القرزعي) 1310-1351هـ

ختاماً أسأل الله الكريم بمنه وكرمه وفضله أن يبارك لك في رزقك وصحتك وصلاح ذريتك ياسعادة اللواء وكل من يذكر فضل المعلم في مسيرته.

دمتم بخير ،،،


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.