كثيراً ما فكر المهتمون بتدريس الصف الأول الابتدائي في مادة القراءة رصد تجاربهم وطرائقهم وأساليبهم التي استخدموها ميدانياً وحققت نتائج جيدة .
ومع إيماني بجدوى اللقاءات والبرامج التدريبية التربوية التي تعقد بين فترة وأخرى إلا أنها كانت وما زالت تفتقد التوثيق بشكل يرجع بالفائدة على المعلمين ، ولذلك رغبت في رصد بعض استراتيجيات تدريس اللغة العربية في الصف الأول الابتدائي مستمداً مادتها من تجربتي الشخصية والاطلاع عل تجارب الزملاء في الميدان وكذلك قراءة بعض المراجع ذات الصلة ، وقد صغت محتوى هذه المادة على طريقة السؤال والجواب ليسهل الاطلاع عليها وليعرف الزملاء بأن هذه التجارب ليست هي الطموح الذي نأمل أن يصل إليه معلم الصف الأول ، بل يجب أن يتعداها ويمارس ما يتناسب مع إمكاناته وظروف التلاميذ والمدرسة والبيئة .
والله الموفق،،
الفصل الدراسي الثاني
سؤال وجواب
سؤال وجواب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق