كتب.عبدالله القرزعيمايلفظ من قول

اتصل بي أحد أقدم المراسلين لأحد الصحف المحلية استفسر عن وجود كاميرات مراقبة داخل دورات المياه في مدرسة متوسطة للبنين تابعة للإدارة ! وهل هذا صحيح أم لا .

ومن باب أهمية الإعلام ورسالته التي يفترض أن تسمو بكل ما يخص الوطن وضرورة الشفافية وبما أن ليس لدينا ما نخفيه تواصلت مع مدير المدرسة المعنية الذي أكد الخبر بيد أنه شدد على أن كاميرات المراقبة على ( المغاسل المجاورة لدورات المياه حتى أنها لا تكشف أبوابها أيضاً ) وبعد استفساري من الزملاء في الإدارة المدرسية وجدت أن عدد من مدارسنا اعتمدت تلك التقنية للإشراف على الطلاب ؛ بل أن هناك مبان جديدة وزارية لمدارس مشروع تطوير اعتمدت تمديدات وعمل كاميرات المراقبة.

أفدت الزميل المراسل الذي عمل قرابة 30 عاماً في الصحافة وشددت على الابتعاد عن الاثارة الصحفية ونقل الواقع وأن ( كاميرات المراقبة ليست داخل دورات المياه بل في محيطها وتحديداً على المغاسل المجاورة) ؟؟؟

مع الأسف يبدو أنني وبجهل مني نقلت للزميل عنواناً صحفياً مثيراً تحمده صحيفته المتواضعة التسويق والمضمون ؛ والأدهى من ذلك هو أنني اكتشفت لاحقاً أن هناك مآرب أخرى للخبر !!

حرر الخبر وزج باسمي وغيرت مفاهيم ومصطلحات ما تمت الإفادة به ؛ وهو خطأ لن أغفره لنفسي ؟

غاب عني أن بعض صحافة اليوم ومن يمارسوها باتت الموضوعية بعيدة عنهم ونقل الحقائق كما هي أبعد ما يكون في كثير من أخبارهم المنشورة …

وعليه لا أوجه اللوم للزميل المراسل وخبرته ومعالجته للموضوع .. بل ألوم نفسي بالتواصل على افتراضات سامية وصورة مأمولة يجب أن تكون عليه صحافتنا وكافة أوعية الإعلام لدينا.

الحياة دروس فلنتعلم الحذر وإن كان ليس لدينا ما نخفيه.       


التعليقات : 1

gorge

كاميرات مراقبة واجهزة تنصت واصغر سماعة بلوتوث بالعالم موديل 2013
http://camsspy.blogspot.com/

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.